الأخبار

الخارجية: بدء إجلاء رعايانا عبر الأردن في 10 يونيو

23 آيار / مايو 2020. الساعة 06:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين مساء السبت إنها اتفقت مع الجانب الأردني على بدء عملية إجلاء الرعايا العالقين الفلسطينيين في 10 يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت الوزارة في تصريح وصل وكالة "صفا" أنها عممت على السفراء والسفارات الفلسطينية بضرورة الانتهاء سريعًا من تحديث كشوفات وبيانات العالقين، في ضوء موافقة الأردن على فتح مطار الملكة علياء لإجلاء الرعايا الفلسطينيين العالقين.

وأوضحت أنه سيتم انتقال المسافرين مباشرة من المطار إلى الجسر ضمن ترتيبات سيتم العمل بها تباعاً، ويتحمل المسافر تكاليف التذكرة والسفر والنقل البري للجسر وإلى محافظته، على أن يقوم بالحجز مباشرة مع شركات الطيران المعنية ودفع التكاليف لها.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع جميع التنسيقات اللازمة لضمان عودة عادلة وصحية وآمنة ومريحة للعالقين، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة وزارة الصحة الفلسطينية لتأمين الفحوصات اللازمة للعائدين قبل ان يتوجهوا إلى محافظاتهم، مطالبة جميع المعنيين متابعة كل ما يصدر عنها بهذا الخصوص.

وفي سياق متصل، أعلنت السفارة الفلسطينية في اندونيسيا عن تسجيل أول إصابة في صفوف الجالية وهي لاحد الطلبة الفلسطينيين الدارسين هناك، وهو يخضع حالياً للحجر المنزلي وحالته الصحية مستقرة.

وذكرت أن المجموع الكلي للوفيات في صفوف جاليتنا حول العالم بلغ 93، فيما وصل عدد الإصابات 1603 إصابة، تعافى منهم 784 شخصًا.

أ ش/ أ ج

الموضوع الســـابق

الصحة بغزة: لا إصابات جديدة بكورونا بعد فحص 58 عينة

الموضوع التـــالي

حماس تثمّن معارضة نواب إيطاليين لسياسة الضم الإسرائيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل