الأخبار

المطران حنا يُناشد تجار القدس بعدم استغلال المواطنين

24 آذار / مارس 2020. الساعة 02:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

وجه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا نداءً إلى جميع التجار وأصحاب المصالح التجارية في القدس المحتلة بضرورة عدم استغلال الظروف الراهنة بهدف الكسب غير المشروع.

وأوضح حنا في تصريح صحفي الثلاثاء أنه يجب على التجار مراعاة ما نمر به من ظروف وخاصة أن شريحة كبيرة من الشباب والأبناء أصبحوا متعطلين عن العمل بعد أن فصلوا أو أقيلوا أو فرضت عليهم الاستقالة من أعمالهم وأشغالهم بسبب وباء "كورونا".

وقال: "نحن أمام حالة فريدة من نوعها وأمام مأساة إنسانية يجب أن نتعاطى معها جميعًا بحكمة ومسؤولية وتشبث بالقيم والأخلاق النبيلة".

وأضاف "لا يجوز استغلال الناس في هذه الظروف وشبابنا العاطلون عن العمل بغالبيتهم الساحقة هم متزوجون وعندهم أطفال وهم بحاجة ملحة لكل ما يحتاجه هؤلاء الأطفال بشكل خاص وعائلاتهم بشكل عام".

وتابع "لا يجوز على الإطلاق استغلال ما نحن فيه من أوضاع استثنائية وابتزاز المواطنين في لقمة عيشهم وفي كل ما يحتاجونه في هذه الظروف من مواد للتنظيف والمعقمات وغيرها".

وأكد رفضه القاطع لاستغلال المواطنين في هذه الظروف، مطالبًا بالوقوف معًا، وأن نتصرف كعائلة واحدة بعيدًا عن الاستغلال والابتزاز.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

المحامون العرب بالقدس يُعارضون مخطط عزل شطرها الشرقي عن غربها

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل