الأخبار

السعودية تعترف بسقوط مروحية ومقتل طياريْن

30 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 11:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الرياض -

قالت وسائل إعلام سعودية إن طيارين سعوديين قتلا إثر سقوط مروحية أباتشي في اليمن، وذلك بعد يوم من بثّ قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي صورا لما قالت إنه إسقاط لطائرة الأباتشي السعودية قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال وصفتها بالعدائية.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن الناطق العسكري يحيى سريع أن الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو "بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".

وقال سريع إنه تم إسقاط الطائرة السعودية صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية، وقتل طاقمها المكون من سعوديين اثنين، واحترقت بالكامل.

وأضاف أن عملية إسقاط الأباتشي موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي.

وحذر المتحدث العسكري اليمني من أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، وأن هذه الأجواء لن تكون للنزهة لأحد، وتعهد بالتصدي لكل محاولات من وصفهم بالأعداء وصولا إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وقالت قناة المسيرة إن إسقاط الأباتشي السعودية يأتي بعد ثلاثة أشهر من كشف القوات التابعة للحوثيين عن منظومتي دفاع جوي نوع "فاطر 1" و"ثاقب 1".

يشار إلى أن التحالف بقيادة السعودية تدخل في اليمن في مارس/آذار 2015 بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد أن أخرج الحوثيون حكومته من العاصمة صنعاء.

وأودت الحرب بحياة نحو مئة ألف شخص ودفعت الملايين إلى شفا مجاعة، وفقا لمشروع بيانات مواقع وأحداث الصراعات المسلحة، وهو منظمة غير حكومية.

ق م

الموضوع الســـابق

أثينا تهدّد الوفاق الليبية.. وأردوغان يرفض التراجع عن الاتفاق

الموضوع التـــالي

روسيا تختبر صاروخا فائق السرعة في القطب الشمالي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل