الأخبار

الإفراج عن أسيرين مقدسيين بعد انتهاء محكوميتهما

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجن "النقب" الصحراوي ظهر الخميس عن الأسيرين المقدسيين محمد سميح العباسي (25 عامًا وداوود سمير أبو سبيتان (23 عامًا)، بعد انتهاء مدة محكوميتهما.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن إدارة سجن "النقب" أفرجت اليوم عن الأسير العباسي من سكان حي رأس العامود، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة سبع سنوات وشهر.

وأشارت إلى أن العباسي كان اعتقل بتاريخ 4/11/2012، وأدين بالتصدي لقطعان المستوطنين، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن لمدة سبع سنوات وشهر.

ولفتت إلى أن شقيقه الأسير المحرر أيمن استشهد قبل ثلاث سنوات خلال مواجهات دارت في مدينة القدس، وحرم محمد حينها من وداع شقيقه.

وفي سياق متصل، أفرجت إدارة سجن "النقب" أيضًا عن الأسير أبو سبيتان من بلدة الطور، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 54 شهرًا.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى أن أبو سبيتان اعتقل بتاريخ 26/5/2015، وأدانته محكمة الاحتلال بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والمشاركة في عدة فعاليات، وأصدرت بحقه حكمًا بالسجن لمدة 54 شهرًا، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 35 ألف شيكل.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الشبان عبادة نجيب ومحمد أبو سنينة ووليد تفاحة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس.

وذكر شهود عيان أن جندي إسرائيلي طلب هوية الشاب أبو سنينة، ثم قام باستفزازه والاعتداء عليه ورفض إرجاع الهوية له، فتدخل الشابين نجيب وتفاحة، لإرجاع الهوية.

وأضاف الشهود أن الشبان الثلاثة تفاجئوا بحضور ضابط شرطة الاحتلال للمكان واعتقالهم، ومن ثم اقتيادهم إلى مركز "شرطة باب السلسلة" بالبلدة القديمة.

م ق/ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مخطط إسرائيلي لبناء 11 ألف وحدة استيطانية شمالي القدس

الموضوع التـــالي

محكمة الاحتلال تُلغي بيع أملاك البطريركية للمستوطنين بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل