الأخبار

مذكرة تفاهم لدعم المشاريع الريادية للشباب بغزة

24 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 02:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، والمؤسسة المصرفية الفلسطينية مذكرة تفاهم مع مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني التقني المحلي في قطاع غزة لدعم المشاريع الريادية للشباب.

ويأتي الدعم من خلال مسابقات شبابية وتقديم الدعم الفني والمالي للمشاريع الفائزة ضمن مشروع Startup Palestine الممول من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي AICS. 

ووقع المذكرة كل من وزير العمل نصري أبو جيش، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل وغسان قعدان المدير العام للمؤسسة المصرفية الفلسطينية ومحمد أبو زعيتر رئيس مجلس التشغيل المحلي بغزة.

وتتضمن المذكرة التعاون فيما بين الاطراف الموقعة عليها لتقديم خدماتها المشتركة والمكملة لبعضها من أجل خلق فرص عمل للرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة، وتقديم الخدمات اللازمة لدعم الشباب من خلال تمويل المشاريع وتقديم الخدمات الاستشارية والادارية والفنية وخدمات متابعة ودعم المبادرات الريادية من خلال مجالس التشغيل المحلية.

 وتتلخص المذكرة في توفير قروض حسنة بتمويل مشترك ما بين الصندوق الفلسطيني للتشغيل والمؤسسة المصرفية الفلسطينية للمشاريع الفائزة في المسابقات من خلال مجلس التشغيل في المحافظة، وذلك بهدف خلق فرص عمل ذاتية وجماعية مستدامة عن طريق فتح آفاق لإقامة وتوسيع المشاريع، بما يضمن الحد من نسب البطالة المرتفعة.

أ ك

الموضوع الســـابق

مجدلاني لـصفا: صرف مخصصات الشؤون بعد رواتب الموظفين

الموضوع التـــالي

تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل