الأخبار

محكمة الاحتلال ترد استئناف النيابة وتقرر الإفراج عن جبريل والشمالي

21 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 09:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

ردت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس المحتلة يوم الخميس الاستئناف الذي قدمته نيابة الاحتلال العامة ضد قرار الإفراج عن مدير التربية والتعليم بالقدس سمير جبريل، ورئيس اتحاد لجان أولياء امور طلاب القدس زياد الشمالي.

وذكر محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن قاضي المحكمة الإسرائيلية المركزية صادق على قرار الإفراج الصادر عن محكمة الصلح الإسرائيلية صباح الخميس والقاضي بالإفراج عن جبريل والشمالي بشروط.

وذكر المحامي الحاج أن محكمة الاحتلال اشترطت على كل واحد من الطرفين دفع كفالة مالية بقيمة 7500 شيكل، والتوقيع على 20 ألف شيكل كفالة شخصية وطرف ثالث، والحبس المنزلي حتى 28 - 11، ومنعهما من الاتصال مع أي أحد ذُكر اسمه بالملف، كذلك منعهما من استخدام الهاتف والكمبيوتر.

وأضاف "كما اشترطت إبعادهما عن مكان عملهما حتى تاريخ 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل".

وأوضح أنّ الشرطة الإسرائيلية طلبت تجميد قرار الإفراج عن الأسيرين للاستئناف عليه، وأمهلها القاضي حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم لتقديم الاستئناف، مشيرًا إلى ان نيابة الاحتلال قدّمت استئنافًا على قرار الإفراج وردّه القاضي بعد النظر فيه.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مدير مديرية التربية والتعليم سمير جبريل يوم الأربعاء، وقررت إغلاق مكتب المديرية لمدة ستة أشهر بقرار من وزير أمن الاحتلال جلعاد أردان.

كما اعتقل جنود الاحتلال رئيس اتحاد لجان أولياء أمور طلاب القدس زياد الشمالي خلال مشاركته يوم الأربعاء في اجتماع مع أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد في أحد الفنادق في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلّة.

في السياق، أخلت شرطة الاحتلال، الخميس، سبيل مدير المركز الصحي العربي أحمد سرور، بعد التحقيق معه لعدة ساعات في غرف "4 " بمركز شرطة المسكوبية غربي القدس المحتلّة.

وأفاد سرور بأن شرطة الاحتلال أخلت سبيله بعد التحقيق معه، وأرجعت له جهازي الحاسوب وكاميرة المراقبة والملفات الخاصة بالمركز التي صادرتها أمس لدى اقتحامها المركز.

كما مددت شرطة الاحتلال اليوم توقيف محافظ القدس عدنان غيث، إلى يوم غد الجمعة، بعدما اعتقلته صباح الخميس من منزله ببلدة سلوان، واقتادته الى مركز شرطة المسكوبية.

وداهمت مخابرات الاحتلال منزل مستشار المحافظ ناصر عجاج في واد الجوز بالقدس المحتلة، وفتشته بدقة وبعثرت محتوياته.

إلى ذلك، أفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن ثمانية شبان من قرية العيسوية، بعد ثلاثة أيام من اعتقالهم، وهم: محمد أيمن عبيد، معاذ ناهد عبيد، معتصم حمزة عبيد، محمد مبتسم عبيد، أمين حامد، محمد أشرف أبو الحمص، أحمد محمود، نايف عصمت عبيد.

م ق/ع و

الموضوع الســـابق

شرطة الاحتلال تمدد اعتقال جبريل والشمالي لغد

الموضوع التـــالي

40 ألف مصل يدون صلاة الجمعة في الأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل