الأخبار

فشل جهود تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية وخطاب "مهم" لليبرمان ظهرًا

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 09:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

وصلت مفاوضات تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية الليلة إلى طريق مسدود في أعقاب فشل اللقاء الذي عقد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو مع زعيم تحالف "أبيض-أزرق" بيني غانتس.

ونقل عن غانتس قوله بعد خروجه من الاجتماع قبيل منتصف الليل "صحيح أن انتخابات ثالثة تعد أمرًا سيئًا لكننا لن نتخل عن مبادئنا وأسسنا"، في إشارة إلى فشل اللقاء وبالتالي ازدياد فرص الذهاب نحو جولة انتخابا ثالثة في أقل من عام.

بينما جاء على لسان نتنياهو أن غانتس رفض رؤية ليبرمان لحكومة وحدة وذلك بالتناوب على رئاسة الحكومة يكون نتنياهو بداية.

وأشار نتنياهو إلى أن ليبرمان سبق وأن تعهد بالذهاب مع الطرف الذي يوافق على رؤيته، معربًا عن أمله بموافقة ليبرمان على الانضمام لحكومة برئاسة نتنياهو.

بينما سيعقد ليبرمان مؤتمرًا صحافيًا وصف بـ"المهم" بعد ظهر اليوم الأربعاء لإعلان موقفه من آخر التطورات السياسية والحزبية ومستقبل الحكومة.

يأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة الممنوحة لغانتس بتشكيل الحكومة وهي منتصف هذه الليلة وبعدها ينص القانون على منح جميع أعضاء الكنيست 21 يوم لمحاولة تجميع تواقيع 61 عضو كنيست.

وفي حال نجاح أحدهم فسيمنح 14 يومًا لتشكيل الحكومة، أما في حال فشله في المهمة فسيصار إلى حل الكنيست والدعوة لانتخابات جديدة بداية آذار/مارس المقبل.

ع ص/م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

​انتهاء لقاء "إيجابي" بين نتنياهو وليبرمان

الموضوع التـــالي

ليبرمان: متوجهون لانتخابات ثالثة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل