الأخبار

بذكراها الثامنة

الأحرار: "وفاء الأحرار" انجاز عظيم سُجل بمداد دماء الشهداء

18 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 02:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة الأحرار إن قضية الأسرى ستبقى على رأس الأولويات لدى شعبنا وفصائل المقاومة التي ستواصل إعدادها وجهادها وستحافظ على ما بيدها من كنز استراتيجي حتى تحقيق حرية أسرانا بصفقة وفاء مشرفة كوفاء الأحرار.

وأكدت الأحرار في بيان الجمعة، أنه وبقوة المفاوض الفلسطيني المقاوم وبإرادته الوطنية الصلبة سجلت المقاومة هذا الانجاز العظيم، مشددة على القدرة على تسجيل النقاط والانتصارات على الاحتلال الذي أُرغم على قبول الصفقة.

ودعت لتكاتف كافة الجهود على كل المستويات الرسمية والوطنية والشعبية والمؤسساتية لدعم أسرانا وتعزيز صمودهم وصمود ذويهم، وعلى السلطة صرف مخصصات الأسرى والتوقف عن التنكر لتضحياتهم ومعاناتهم وآلامهم.

وتوافق اليوم الذكرى الثامنة لإبرام صفقة "وفاء الأحرار" بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في واحدة من أبرز عمليات تبادل الأسرى على مدار تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

وأخلت المقاومة في مثل هذا اليوم قبل ثمانية أعوام سبيل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل الإفراج من سجون الاحتلال عن 1027 أسيرًا فلسطينيًا تم إطلاق سراحهم على دفعتين.

وتم الإعلان عن التوصل لاتفاق عملية التبادل في 11 من أكتوبر عام 2011 بوساطة مصرية، فيما جرت عملية التبادل في 18 من الشهر ذاته؛ لتسطر واحدة من أضخم عمليات المقاومة للإفراج عن الأسرى.

وتوّجت صفقة "وفاء الأحرار" نجاح المقاومة في إخفاء الجندي شاليط حيًا لأكثر من خمسة أعوام ليرغم الاحتلال على عقد صفقة لتبادل الأسرى مقابل استعادته.

د م

الموضوع الســـابق

"الشباب والرياضة" تثمن رفض تونس استقبال لاعبين إسرائيليين

الموضوع التـــالي

مستوطنون يقتحمون وسط بلدة السّموع جنوب الخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل