الأخبار

لتقديم معلومات أمنية

الداخلية تنشر مقطعًا صوتيًا لمحاولة مخابرات الاحتلال استدراج صحفي

09 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:23 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة صباح يوم الأربعاء، مقطعًا صوتيًا لضابط في مخابرات الاحتلال الإسرائيلي وهو يحاول استدراج أحد الصحفيين عبر تطبيق "واتس آب" لتقديم معلومات أمنية.

ووفق المقطع المسجل فإن ضابط المخابرات ادعى بأنه يعمل كصحفي مع عددٍ من وسائل الإعلام الأجنبية، وكان يشغل سابقًا كمسؤول إدارة مدينة ومستشار في وزارة الدفاع والمنسق.

وحاول ضابط المخابرات خلال المقطع الصوتي لمرتين بالحديث مع الصحفي عبر الهاتف.

وأمس كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة عن استخدام الاحتلال الإسرائيلي أساليب ووسائل جديدة في جمع المعلومات الأمنية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تواصل معركتها الأمنية في التصدي للاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته، التي تعمل بشكل حثيث لاستهداف المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته؛ سعياً منها لكسر صمود شعبنا، وضرب جبهتنا الداخلية، والنيل من المقاومة.

وبينت أنه وفي إطار الصراع الأمني المُعقّد مع الاحتلال، تمكنت الأجهزةُ الأمنية من شلّ قدرة عملاء الاحتلال وإضعافها بشكل غير مسبوق، ما جعل أجهزة مخابرات الاحتلال تعيش حالة من العجز، ومحدودية القدرة على التحرك داخل القطاع، أو جمع المعلومات الاستخبارية.

ونتيجة لذلك، بدأ الاحتلال– خلال الفترة الأخيرة-بتغيير أساليبه ووسائله، واستخدام طرق جديدة لتحقيق أهدافه الاستخبارية والأمنية في الوصول للمعلومات، والنيل من شعبنا ومقاومته، حيث عمد إلى جمع المعلومات الأمنية بطريقة التحايل والخداع، عبر عدة وسائل وأساليب.

وذكرت الوزارة أن من بين الأساليب، الاتصالات الوهمية بالمواطنين، عبر انتحال صفة جمعيات وهيئات خيرية، ومساعدات طلابية وصحية، ومكاتب عقارات.. وغيرها، والحصول علىمعلومات شخصية عبرهم عن المقاومين، مُستغلين الغطاء المذكور.

م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

عساف يُؤكد أهمية المقاومة الشعبية بإفشال سياسات الاحتلال

الموضوع التـــالي

نشطاء يطلقون حملة "فلسطين ليست ملعبًا للتطبيع"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل